دائرة الخدمات الفندقية

1.  دائرة الخدمات الفندقية

تعتبر دائرة الخدمات الفندقية دائرة حديثة العهد على هيكلية وزارة الصحة ، ومن اهم ما تقوم به هو الوصول لخدمات صحية وفق المواصفات العالمية من خلال توفير الخدمية الغذائية الصحية للمرضى . ومتابعة امور وزارة الصحة من حيث متابعة عطاءات الاعاشة الخاصة بالمستشقيات ومتابعتها ،  متابعة عمال المياومة وعقودهم وداومهم . متابعة صيانة  مبنى الوزارة  ونظافته والحفاظ على المكاتب وعهدتها .

مهــام الدائــرة :

§المتابعة والاشراف ومراقبة المطابخ في المستشفيات من حيث جودة الاطعمة ومواصفاتها ومناسبتها للحالات المرضية المختلفة .

§الاطلاع على كيفية الطهي واوقات تقديم الوجبات والكميات المقدمة مطابقة باعداد النزلاء والموظفين المستحقين للوجبات وفحص صلاحية المعدات والادوات المستخدمة في المطابخ ومطابقتها للمواصفات.

§الاطلاع على كافة سجلات الاعاشة في المستشفيات واحتساب الكميات المقدمة مع الكميات المستلمة منعا للتلاعب وكذلك الاطلاع على كشوف الاستلام والتاكد من طريقة الاستلام الصحي بلجنة تكون مختصة لهذه العملية حسب الاصول.

§فحص المواد الغذائية المتوفرة في المخزن من حيث جودتها ومدة صلاحيتها وطريقة التبريد والتخزين السليم.

§المتابعة والاشراف على نظافة العاملين في المطابخ والزي المناسب وطريقة تقديم الوجبات بكافة مراحلها.

§تدقيق كشوف الاستلام لمواد الاعاشة في المستشفيات ومطابقتها  حسب الاصول مع كشوف التسليم الواردة من الموردين شهريا واعتمادها وارسالها الى الادارة العامة للشؤون المالية..

§المتابعة مع الموردين لحل اية اشكاليات مع مسؤولي الاعاشة في المستشفيات ومتابعتها مع دائرة العطاءات عند الضرورة.

§الاشراف التام على ملف عمال المياومة بكافة تفاصيله من حيث التشغيل واستكمال ملفاتهم وانهاء الخدمة والمتابعة مع قسم الرواتب والمالية لاستكمال حقوقهم كذلك متابعة وتدقيق كشوفات دوامهم الشهرية وعمل قوائم تدقق وترسل للمالية لصرف رواتبهم.

§المشاركة بكافة الزيارات الميدانية للوحدات الصحية والاطلاع بدقة على سير اعمال النظافة والوقوف على اداء العمال وشركات النظافة من حيث الالتزام ببنود العقود الموقعة معهم بما يخص اعدادهم ، نوعية وكمية مواد النظافة المستخدمة والالتزام بالزي والدوام واحترام مكان العمل واستلام كشوف دوام عمال شركات النظافة في المستشفيات وتدقيقها واعتمادها وتسليمها للدائرة المالية..

§متابعة امور اسكان الاطباء والتمريض من كافة الجوانب من النظافة والاسرة الاثاث المستخدم وكافة التجهيزات الكهربائية والالكترونية ووسائل الاتصال و متابعة نظافة كافة الاقسام في المستشفيات والساحات والمصاعد وامور الامن والبوابات.

§المسؤولية الكاملة عن عهدة مبنى الوزارة بكل محتوياته.

§القيام بعمل طلبيات مستلزمات المبنى حسب الاحتياج من مستودعات اللوازم حسب الاصول.

§ المشاركة في اعداد خطة تنظيم وتخزين المواد الموردة وحفظ السجلات والخرائط والادلة التي توضح اماكن حفظها واماكن تواجدها.

§المشاركة في لجان الجرد ولجان الاتلاف واعداد القوائم المناسبة

$المشاركة في عطاءات الاعاشة واعداد موازنتها ومتابعة تنفيذها 

نابلس  تلفاكس/ 2386167-09

تتكون الدائرة من الاقسام التالية

1 )قسم الاعاشة والتموينالتغذية)المواصلات والاشراف/التدبير المنزلي)

2-قسم النظافة )المغاسل/نظافة المستشفيات /نظافة الدوائر)

3-قسم المساكن)الشرفات/الخدمات)

الرجاء الانتظار ...