قسم الحركة

1.  دائرة الحركة والإتصال

                 

دائرة الحركه والاتصال في وزارة الصحه هي احدى الدوائر التابعه للإداره العامه للشؤون الاداريه وهيكلها الاداري وتشرف دائرة الحركه على المركبات المسجله على ملكيه وزاره الصحه .حيث ان دائرة الحركه والاتصال في المحافظات الشماليه ( الضفه الغربيه ) تحوي 144مركبه حركه يوميه في الوزارة من ضمنها 9 سيارات تابعه لمشروع القباله الممول من الحكومه النرويجيه  وهذه السيارات موزعه على المشافي والرعايه الصحيه الاوليه وكافه المراكز التابعه لوزارة الصحه الفلسطينيه كما ان دائرة الحركه والاتصال تعمل على  ثلاثة بنود تشغيليه موزعه كالتالي :

§بند التأمين :  تقوم دائرة الحركه بتامين مركبات الوزاره في شركات تأمين معتمده من قبل الوزارة حيث يتم رفعها من قبل الدائرة الى الاداره العامه للشؤون الماليه وتكون مسعره وفق تعرفه مجلس الوزراء .

§بند المحروقات : تشرف الدائرة على مصروف المحروقات للمركبات الحكوميه المسجله على ملاك الوزارة حيث ان لكل مركبه لهذه المركبات مخصص شهري وتعمل على تعبئه المحروقات بواسطه محطات المحروقات الموزعه في كافه محافظات الوطن ويتم تعبئتها بموجب كبونات محروقات خاصه لكل مركبه على حدا.

§بند الاصلاحات الخاصه بالسيارات المختلفه  : تقوم دائرة الحركه بالاشراف على عمليه الصيانه على كافه المركبات بكراجات خاصه حيث تتم وفق المطلوب ويتم اعتمادها من قبل دائرة الحركه بعد احضار نموذج انجاز عمل موقع ومختوم من الدائرة المعنيه ومن ثم يتم رفعها الى الادارة العامه للشؤون الماليه .

وهذا تحقيقا لرؤيه الادارة العامه للشؤون الاداريه باستدامه خدماتها ، وفي اطار التعاون المشترك مع كافه الدوائر والادارات العامه وانسجاما مع تطلعات دائرة الحركه بجاهزية السيارات الحكوميه التابعه لوزارة الصحه على مدار الساعه وتوفيرا للوقت والجهد وتنظيما للعمل .

مهــام الدائــرة :

1.يتم فحص السيارات مرتين بالسنه على الاقل للتأكد من صلاحيتها للسير على الطرق بأمان.

2.لا يجوز ان يتم ارسال السيارة للفحص او الصيانه الا بعد ابلاغ دائرة الحركه سواء بموجب كتاب خطي او اتصال تلفوني وذلك حسب الحاجه على ان يتطلب ذلك موافقه دائرة الحركه حتى ولو كانت تحت الكفاله او الصيانه المجانيه.

3.يكون الزاما على السائق متابعه سيارته اثناء عمليه الصيانه للوقوف على هذه العمليه خطوة خطوة والتأكد من ان الامور تسير بشكل سليم  كممثل عن دائرة الحركه وفي حاله ملاحظته امرأ معينا يجب عليه ابلاغ دائرة الحركه فورا .

4.لا يجوز للسائق بأي حال من الاحوال قيادة السيارة المنتهي ترخيصها او تأمينها .

5.يجب المحافظه على مبيت السيارة يوميا في الدائرة الحكوميه المتفق عليها بعد انتهاء العمل الرسمي .

6.يجب على السائق ابلاغ مديره مباشرة بانتهاء الترخيص والتأمين قبل شهر على الاقل ليتسنى له ابلاغ الحركه والتنسيق لاجراءات الترخيص .

7.تقع على عاتق السائق الانتباه الى نوع الوقود الذي سوق يتم تزويده للسيارة هل هو وقود سولار ام بنزين وذلك حسب محرك السيارة .

8.يجب على السائق تعبئه امر حركه لكل يوم عمل موقع من مديرة المباشر لتفادي المسؤوليه او تفادي ضبطه من مفتشي وزارة النقل والمواصلات وتعرضه لعقوبات .

9.يكون الزاما على السائق المحافظه على نظافه سيارته من الناحيه الخارجيه والداخليه واضعا نصب عينيه انها سيارة لاستخدام وزارة الصحه وتمثلها اينما ذهبت .

10.عند تسليم السيارة للصيانه او لاي غرض اخر يجب على السائق الحرص على اوراق الترخيص والتأمين ودفتر كبونات الوقود ، واي اوراق مهمه وتسليمها حسب الاصول .


الرجاء الانتظار ...